على طريقة المحلات.. طريقة تحضير دونتس الشيكولاته

دونتس الشيكولاته
دونتس الشيكولاته

يوجد الكثير من ربات البيوت يريدون التعرف على طرق عمل دونتس الشيكولاته المختلفة التي تساعدهم في إعدادها بشكل صحيح، حيث تعد الدونتس من أشهر الحلويات التي يفضلها الجميع بلا استثناء، فهي تتميز بمذاق رائع لا مثيل له ويجذب إليها كافة الأعمار، لذلك تهتم ربات البيوت بإعدادها داخل المنزل حفاظًا على صحة الأبناء والأفراد داخل الأسرة، وعمل كمية كبيرة منها دون دفع الكثير من التكاليف.

طرق تحضير دونتس الشيكولاته:

المكونات:
500 جرام من دقيق المخبوزات.
ربع كأس من السكر الأبيض الناعم.
كأس من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.
عدد 1 بيضة.
كيس من الخميرة الفورية.
كيس من البيكنج بودر.
كيس من الفانيليا.
ذرة من الملح.
كأس من الحليب الدافئ.



اقرأ أيضاً | خبيرة تغذية تحذر من زيادة تناول البروتين في وجبة واحدة


خطوات تحضيردونتس الشيكولاته:
في العجان الكهربائي نبدأ بتحضير عجينة الدونات بإضافة الزبدة والسكر معًا في البداية مع الخفق بشكل جيد حتى يتجانسان سويًا.
عند الوصول إلى مرحلة الهيئة الكريمية للزبدة والسكر يتم إضافة البيضة وكيس الفانليا على الخليط مع الاستمرار في عملية الخفق حتى تمام التجانس سويًا.
يتم إضافة المكونات الجافة كاملة بعد ذلك بشكل مباشر على الخليط الناتج مع البدء في عملية العجن مرة أخرى.
نقوم بعد ذلك بإضافة الحليب إلى العجين مع مراعاة أن تكون إضافته بطريقة تدريجية حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة جدًا ومطاطية.
يتم ترك العجين في مكان دافئ لفترة زمنية حتى يتم الاختمار بشكل كامل.
على ورقة من الزبدة يتم فرض العجين عليها بشكل جيد حتى يتم الوصول إلى الشكل المراد ومن ثم تقطيعها على هيئة دوائر ومن ثم يتم تركها حتى تختمر للمرة الأخيرة.
بعد مرور فترة من الوقت يتم قلي الدونات في زيت غزيز ساخن حتى تصبح ذهبية اللون ومن ثم يتم تركها حتى تبرد تمامًا ووضع صوص الشوكولاتة عليها وتقديمها إلى أفراد الأسرة.